إغلاق ثلاث مطاعم وجبات سريعة في حي المعادي بالقاهرة

مدينة القاهرة 18 فبراير,2014 التعليقات على إغلاق ثلاث مطاعم وجبات سريعة في حي المعادي بالقاهرة مغلقة
إغلاق ثلاث مطاعم وجبات سريعة في حي المعادي بالقاهرة

اصدرت محافظة مدينة القاهرة قرارها القاضي بإغلاق ثلاث مطاعم مختصة بتقديم الوجبات السريعة بالإضافة لمخبز ومحل للألبان في حي المعادي، مع قطع الكهرباء والماء عنها حتى تصحيح مخالفاتها.

وقد أُشير إلى أن المحافظة استقبلت عدد من شكاوى المواطنين ضد التجاوزات الصحية والمخالفات الهندسية التي تؤثر بشكل ملموس على هندسة المباني ما يعرض سكان المدينة للخطر، خصوصاً بعد حدوث حادث الحريق بأحد مطاعم القاهرة والذي يعود سببه لسوء الاستخدام وعدم الالتزام بقواعد الأمن والسلامة الموضوعة من قِبل الدفاع المدني.

كما تم التأكيد على سرعة تشكيل لجنة خاصة تكونت من مديري الاسكان، وإدارة المحال، مع شؤون البيئة، والمتابعة الميدانية، والإشغالات فور استقبال شكاوى المواطنين، حيث تم الاجتماع في حي البساتين بهدف دراسة تلك المخالفات، وقد تبين أن احد المطاعم الشهيرة تعدت في المسافة الفاصلة بين الجار والعقار وعليه تم اغلاقه لمخالفة القانون واشتراطات الحي والصحة والبيئة، كما انشأ احد المطاعم الاخرى سلم مؤدي إلى الشارع بالرغم من أن مدخل المطعم الرئيسي من داخل العقار وليس من الجهة المقابلة للشارع، فخالف بذلك الرسم الهندسي وأغُلق.

بالإضافة لاستغلال بعض مطاعم القاهرة الأخرى لكراجات بعض العماير الخاصة في استخدامها كمخازن لخاماتها المستخدمة في المطعم، وغرف خاصة لتبديل ملابس عمالها، وورش ميكانيكية لموتوسيكلات الديلفري، كما خالفت عدد من المحلات في ترك مجاري الصرف الصحي مكشوفه في الكراج ما لوث المكان ونشر فيه الأوبئة والحشرات، كما أدى إلى تأكل حديد التسليح والاسمنت بسقف المبنى.

وقد أوضح محافظ القاهرة أن التقارير أشارت إلى ان مداخن المطاعم مع المكيفات تؤثر بشكل سلبي على السكان كما تشوه المنظر العام للمبنى وذلك بتأثير تراكمات الزيوت والأدخنة على واجهات المباني والعقارات.

التعليقات مغلقة.